Главная Новинки Фильмы Сериалы Мультфильмы Документальные Купи PRO Топ 100 Стол заказов

3:10 PM
ننشر تقرير "الشروق" المحذوف حول مذبحة الحرس الجمهوري



حذفت جريده الشروق اليوم تقرير صحفي لشهادات سكان المنطقه المجاوره لدار الحرس الجمهوري والذين اكدوا ان الجيش هو من استخدم السلاح وهو من بدا المجزره ضد المعتصمين السلميين وهم يصلوا الفجر مما ادي لمقتل اكثر من 50 مصري من انصار الرئيس محمد مرسى وتم الحذف بعد تهديدات للجريده من قبل الانقلابيين.

رصدت "الشروق" احداث الحرس الجمهوري التي اودت بحياه اكثر من 50 من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي و2 من الشرطه، من خلال سكان العمارات المقابله للحرس الجمهوري، والتي يطلق عليها عمارات"العبور".

قال الدكتور محمود سليمان احد السكان بالعماره المقابله للحرس الجمهوري "استيقظت بعد الفجر مباشره علي صوت الرصاص والهليكوبتر واختناق بسبب قنابل الغاز المسيل للدموع رغم ان كل زجاج شقتنا كان مغلقا.. بدات اري ما يحدث من خلف الزجاج ووجدت دبابات الجيش والمدرعات ناحيه المتظاهرين.. ووجدتهم يحرقون خيام المعتصمين، وكان معهم بعض الشباب الذين يرتدون زيا مدنيا".

واضاف "بعد 5 دقائق فقط من سماعي لصوت الرصاص دق باب شقتنا ووجدت 3 من الشباب يطلبون مني مساعدتهم لان الجيش والشرطه تلاحقهم.. وبالفعل ادخلتهم في احدي الغرف واغلقتها عليهم.. بعدها بدقائق بسيطه كانتالشرطة العسكرية والشرطه قد ملات عمارتنا وبدات في ضرب النار داخل كل ادوار العماره وبداوا يهددون السكان، حتي ان الاثار موجوده.. ويدقون الابواب بقوه وقاموا بكسر باب احدي الشقق لان صاحبها لم يفتح لهم لانه لم يكن فيها احد من الاساس".

وتابع: "اعتقد ان الشرطه العسكريه ضربت النار علي بعض المتظاهرين الذين كانوا يحتمون بعمارتنا.. ضرب النار من قبل الجيش والشرطه استمر لنحو ساعه كامله وطائره الهليكوبتر كانت تحلق في الجو لكشف ما يحدث".

واكد سليمان ان سيارات الاسعاف لم تكن موجوده طوال الساعه، وجاءت بعدما انتهي ضرب النار لحمل الجثث من الشوارع ومن العمارات".

وحول المعتصمين الذين اختباوا في شقته قال "لم اخرجهم الا الساعه العاشره، واحدا بعد الاخر لان معظم الشقق كان يختبئ فيها معتصمون وبدانا في اخراجهم بالتتابع".

اما محمد ثابت عامل في جراج احدي العمارات المقابله للحرس الجمهوري فقال "الشرطه والجيش فجاه وبدون مقدمات بدات في ضرب النار والغاز اختنق اطفالي الصغار واستيقظوا مرعوبين.. رايت بعض المعتصمين قد دخلوا في الجراج للاحتماء به وبعضهم اختبا تحت بعض السيارات لكن الشرطه العسكريه والشرطه دخلوا وراءهم وبدؤوا في اخراجي ايضا معهم الي ان خرجنا للشارع واعتبروني ضمن المعتصمين وبدؤوا في سبنا واهانتنا وضربنا، الي ان تعرف علي بعض الضباط والمجندين الذين يخدمون في الحرس الجمهوري لانهم يعرفونني واخرجوني من بينهم".

اما احمد همام عامل امن في احدي مكاتب المحاسبه في احدي العمارات المقابله للحرس الجمهوري كنت اصلي الفجر مع المعتصمين امام الحرس الجمهوري والامام انتهي من الصلاه سريعا وبعدها بدا بعض المشايخ ناشد الجيش بان الاعتصام سلميا وانهم اخوتهم بكن فجاه وبدون مقدمات وبدون اي استفزازات لانني كنت معهم وهم امام العماره التي اعمل بها.. بدا الجيش والشرطه في ضرب النار الحي والغاز المسيل للدموع.

واضاف "المعتصمون بداوا في الجري ودخلوا بعض العمارات ومنهم العماره التي اعمل بها، ولكن الشرطه العسكريه والشرطه ومباحث أمن الدولة لاحقوهم.. وادخلت بعض النساء والاطفال والشباب داخل الشقه ووصل عددهم الي 40 شخصا، وكانت منهم عضوه بمجلس الشعب المنحل عن حزب الحريه والعداله..الشرطه العسكريه هددونا وهددوا السكان بضرب النار الحي ان لخرجوا من عندهم.. البعض استجاب وضربوا النار داخل العماره التي اعمل بها".

واضاف همام "استمر المعتصمون في الاختباء عندي الي الساعه 12 ظهرا وبدات بعدذلك في اخراجهم واحدا تلو الاخر لان الشرطه العسكريه ومباحث امن الدوله يملئون الشوارع المحيطه بالحرس.

اما احد المعتصمين الذين اختباوا لدي احدي الشقق السكنيه احمد الديب فقال "لم نهاجم الحرس الجمهوري كما يقول بعض وسائل الاعلام ولو كنا نريد ذلك كنا هاجمناهم ونحن عددنا كبير بعد صلاه العشاء ولكن نحن لا نريد ان نفعل ذلك من الاساس"

وحول بدايه الاحداث قال "ايقظني احدهم من النوم لصلاه الفجر استيقظت و ذهبت للوضوء ثم ذهبت للصلاه امام الحرس الجمهوري بدا الامام يدعي في الركعه الثانيه وبدون سابق انذار تلعثم وانهي الدعاء و في نهايه الصلاه بدا الضرب من 3 محاور هي صلاح سالم، ويوسف عباس، ونادي الحرس الجمهوري نفسه".

واضاف الديب "بدات قنابل الغاز.. ولم نكن ندري اين نذهب فنحن محاصرون بضرب الخرطوش والالي والرصاص الحي من كل اتجاه بدون حرمه للنساء ولا الاطفال، وسقط عدد كبير من القتلي من الاطفال والنساء وكبار السن، وسقط عدد ضخم من الاصابات والاغماءات.. اختبات في احد العمارات وهرع عدد من المتظاهرين معي و اختبانا وعدد كبير من النساء دخلوا احد الشقق و اغلقنا عليهم و لم اعلم مصيرهم بعد وهجم الامن والجيش علي العماره و اعتقلوا كل من صعد اليها و لكن حماني الله عندما فتح احد السكان شقته لي وانقطعت علاقتي بالشارع حتي الظهر".

سياسيون يجرمون مذبحه الحرس الجمهوري ويطالبون التحقيق

53 قتيلا بينهم 5 اطفال بنيران الحرس الجمهوري

الجيش يحتجز 50 من مؤيدي الرئيس في"الحرس الجمهوري"

Категория: اخبار | Просмотров: 1066 | Добавил: admin | Теги: على الاخوان, قنوات, ضرب النار, الحرس الجمهورى, المصليين, رصد | Рейтинг: 0.0/0
Всего комментариев: 0
Comment
Enter the two words shown in the image:*